112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • Unknown
  • يناير 28, 2017
  • 0 تعليق
  • دراسة جدوى مشروع معمل معصرة زيت سمسم

    إن فكرة مشروع معصره زيت السمسم من المشاريع الهامه التي يسعي الكثير الي تنفيذها وترجــع هذه الأهميه الي الفوائد التي يَحتويها زيت السمسم والطلب المُتزايد عليه 


    يقوم مشروع معصرة زيت السمسم علي إنشاء معامل لإستخلاص زيت السمسم وقد كان هناك دَوماً إهتمام بزيت السمسم وذلك نظراً للأهمية الكبيرة التي يحتويها زيت السمسم . وقـــد كــان النـاس يحـصـلون عـلي زيـت السـمسـم بالـطـرق التـقلـيـديـه لعـل أشهـرها ( المعصرة الشعبية ) أو ( عصارة الجمل ) وهي تقليدية وعُرضه أكثر للتلوث . ولكن ظهرت بعد ذلك ( المعاصر الآليه ) التي تسهل عمـلية الحـصول علي زيت السمــسم كـما انها أسرع واقل عُرضه للتلوث . وقد تحدث الكثير من العلماء عن أهميه زيت السمسم وفوائده ولا نقصد علماء العصر الحديث فقط بل أدرك ايضاً العلماء القدامي فوائد زيت السمسم . ومِنهُم إبن سينا الذي قال عنْ زيت السمسم : " السمسم مُليْن مُعتدل الأسخان، نافع للشِقاق والخشونة والطُحال، مُلين شراباً وطلاءً ويُطوْل الشعر خصوصاً عصارة شجره وورقه، يُحلْل الأورام الحادة، نافع على حرق النار...."
     فوائد زيت السمسم تـَكمُن فوائد زيـت السمسم في العناصر التي يحتويها فزيت السمسم يحتوي علي فيتامينات مهمه مثل فيتامين ( ج ، ب6 ، هـ ) كما أنه يحتوي علي أحماض ( الأوليك و اللينولئيك و البالميتيك ) ومعادن ( كالبوتاسيوم و الماغنسيوم ).
    بعد هدا التعريف إليكم دراسة الجدوى التي تفصل و تمحص و تفسر بالشرح المال جميع جوانب هدا المشروع :