112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • مشروع Machro3
  • فبراير 24, 2017
  • 1 تعليق
  • افلام عن التجارة

    افلام عن ريادة الاعمال

    افلام عن المال و ريادة  الاعمال 

    أفلام,التجارة,ريادة الأعمال

    أفلام عن التجارة أو أفلام عن ريادة الأعمال تعتبر وسيلة رائعة للتعلم من الآخرين، في بعض الأحيان هي أفضل طريقة لالتقاط الواقع من خلال الخيال. أينما كنت في مشروع عملك، يمكنك استخلاص بعض العبر من هذه الأفلام التالية، أفلام عن التجارة، المال و ريادة الأعمال، التي تعتبرأفضل طريقة للعثور على الإلهام.

    العديد منا يبحث على محرك البحث جوجل و بمختلف العبارات عن أفلام القصص التي تحكي نجاح الأشخاص الذين غيرو واقعهم الفقير إلى غنى و ثراء فاحش، إن كنت قد وجدتنا من خلال كتابة: افلام عن التجارة أو افلام عن ريادة الاعمال، فأنت في المكان الصحيح.

    و تذكر دائماً أن التجارة و ريادة الاعمــال لا تعني أبداً مجرد التجارة أو البيزنس أو دراسات جدوى أو أفكار مشاريع صغيرة و متوسطة و كبيرة .. بقدر ما هي خليط من الخبــرات والرؤى الإقتصادية والحياتية والإنسانيــة، لذلك فمن المفتــرض أن يقــوم كل رائد أعمال و مستثمر و خصوصاً أصحاب المشاريع الصغيرة بتسجيل كل فكـــرة، او تجــربة، او حادث، أو تصـــور يمر عليه في حياته حتى و لو من خلال بعض المشاهد في أحد أفلام التجارة المؤثرة !


    The Social Network: لم يكن مفاجئا أن تصبح شبكات التواصل الاجتماعي رائجة عندما تم إطلاقها في عام 2010. بعد كل شيء، أراد الجميع أن يعرف كيف تحول مارك زوكربيرج من طالب هارفارد إلى ملياردر بعد إطلاقه لموقع فايسبوك الأكثر شعبية في العالم. لماذا عليك مشاهدته؟ ناهيك عما إذا كان هذا مفرطا. يتيح الفيلم للمشاهدين فهما أفضل لكيفية نجاح الشركة الناشئة من خلال إظهار هذه الصفات على أنها مرنة ومرنة جدا. في كل مرة أشاهد هذا الفيلم فإنه يحفزني على أن أكون أفضل رجل أعمال.


    Glengarry Glen Ross: استنادا إلى مسرحية ديفيد ماميت الحائزة على جائزة بوليتزر، يستكشف هذا الفيلم عالم ثروات العقارات في شيكاغو. جلنغاري غلين روس فيلم يأخذ نظرة فاحصة على الأكاذيب و الخيانات الناس تحمل فقط للنجاح في الأعمال التجارية.
    لماذا عليك مشاهدة هذا الفيلم؟ لسوء الحظ، عالم الأعمال يمكن أن يكون وحشيا، شيء سوف تتعلمه حتى و إن كنت تعمل كمسؤول مبيعات. هذا ما يوضحه هذ الفيلم.


    Pirates of Silicon Valley: هذا الفيلم الذي صدر في عام 1999. الفيلم الوثائقي الذي يحكي قصة مؤسسي العملاقين مايكروسوفت و أبل، الفيلم غني بالمعلومات و التجارب القيمة و التي ستفيدك حتما إن كنت رائد أعمال أو تنوي أن تصبح كذلك، بالاضافة إلى توضيح حلول كثيــرة لعقبات واجهة المؤسسين ستستفيد منها إذا ما ربما واجهتك فى المستقبل..


    Office Space: الدافع يأتي في نوعين: الإيجابية والسلبية. الدافع الإيجابي يجعلك تتحرك إلى الأمام. الدافع السلبي يبقيك في الوراء. هذا الفيلم يجيب كل رجل أعمال على سؤال: لماذا يجب أن لا تستقر أبدا على وظيفة في شركة، و لماذا عليك أن لا تعمل موظفا؟


    The Godfather: واحد من أعظم الأفلام في العالم، الفيلم يحكي قصة عن نمو الأعمال التجارية الصغيرة وخاصة المشاريع الاسرية، العراب وابنه مايكل كورليوني هما العقول أ هما رواد الأعمال الذين يسيرون مشاريع الأسرة، و هذا الفيلم يعطيك نظرة ثاقبة لما يلزمك لتصبح صانع واحدة من أنجح الشركات العائلية الأقوى في البلاد.


    The Startup Kids: رحلة رواد الاعمال الشباب محفوفة بالصعوبات و المخاطر و هذا بالضبط ما يظهره برناكج The Startup Kids يتطرق هذا الفيلم الوثائقي إلى صعوبات تأسيس شركة ناشئة  و التضحيات التي يقدمها رواد الأعمال  و نجاحاتهم النادرة و يتضمن مقابلات عفوية مع مؤسسي شركات بارزة مثل VIMEO و SOUNDCLOUD و DROPBOX و مع شركات استثمار كبيرة إلا أنه يضحط فكرة النجاحات السريعة للشركات الانشئة التي تسوق لها بعض الافلام الوثائقية الأخرى و يقدم جرعة من الواقع  لرواد الاعمال الصاعدين.


    INDIE GAME: يأخذك INDIE GAME في رحلة عاطفية قام بها ثلاثة مطورين ألعاب يناضلون لتطوير ألعابهم و إدخالها السوق و تململ مثل مؤسسي الشركات الناشئة  يجب أن يتمتع المطورون أيضا بشغف كبير و التحلي بإرادة قوية و الاستمرار في تعديل منتجاتهم و خدماتهم المميز في هذا الفيلم هو أنه يقدم لرواد الأعمال درسا مهما للغاية يقضي بأن لا يمضو كافة أوقاتهم في جعل منتجهم مثاليا بل أن يحددو ا تاريخا لاطلاقه و يلتزمو به.


    Downloaded: حين إنطلقت Napster عام 1999 أحدثت طفرة في مجال الموسيقى عبر تقديم منصة لسماع الموسيقى وتنزيلها مجانا أسسها شان براكر و شان فانينغ حينما كانا في الثامنة عشر و التاسعة عشر من العمر و حشدت شعبية كبيرة بين طلاب الجامعات مكنتها من مواجهة منافسيها العمالقة في مجال الموسيقى ما يجعل هذا الفيلم هاما لرواد الأعمال هو انه يصور بطريقة عفوية مراحل نجاح باركر الذي إنتقل من كونه مؤسسا شابا ليصبح رئيس فايسبوك  و الذي أسس بعض الشركات التي فشلت قبل أن يصبح  مستثمرا في SPOTIFY، إلا أن الفيلم  يظهر صراعات و تحديات شخص يحاول تغيير الواقع.