112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • مقالات عرب
  • نوفمبر 13, 2017
  • 2 تعليق
  • هل تتطلع إلى إنشاء مصنع لتصنيع المياه المعدنية، و تحتاج إلى دراسة جدوى جاهزة PDF ؟ 

    إذا كانت الإجابة بنعم، فاقرأ هذه التقرير للحصول على دراسة جدوى جاهزة مجانا لمحطة مياه معدنية و دليل إسترشادي يشرح خطوة بخطوة كيفية التخطيط لبدء معمل تعبئة المياه المعدنية.

    المياه المعدنية هي واحدة من العناصر الهامة، التي تستهلك مباشرة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. فالمياه المعدنية المعبأة في زجاجات و التي تمر في ظل ظروف صحية و رقابة صارمة على الجودة يجري التسويق لها سريعا و بيعها أسرع.


    دراسة جدوى جاهزة لمشروع مصنع مياه معدنية

    غالبا تستخدم في فنادق 5 نجوم والمستشفيات والمطاعم الصغيرة والمحلات التجارية الصغيرة حيث النوعية الجيدة مطلوبة. وقد ازداد استهلاك المياه المعدنية في العالم العربي بسبب نقص المياه الصحية النقية.

    نحن نعلم جميعا أن المياه هي الحاجة الأساسية للإنسان؛ و التي بدونها لن يستطيع العيش، سيكون من الجيد القيام بعمل تجاري مع هذه المادة الحيوية. فتزايد عدد السكان و النمو الديمغرافي المتسارع كل سنة في العالم يؤكد و بالواضح نجاح فكرة مشروع مصنع مياه معدنية، مشروع تعبئة مياه الشرب.

    هناك العديد من الشركات الصغيرة، الكبيرة و المتوسطة في هذه الصناعة، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد فرصة إستثمارية ناجحة في ظل هذه المنافسة بين الاطراف المصنعة، لأنه لا يزال من المتوقع أن تنمو الصناعة في السنوات المقبلة. يتم الحصول على إجمالي إيرادات أرباح خيالي كل عام من هذا العمل! وهذا راجع إلى أن أن معظم الناس يفضلون استخدام المياه المعدنية، أي شخص يعيش في قرية أو مدينة فهو يرى أن تنقية المياه المعدنية جيدة جدا للصحة. لذلك يعتبر خيار مصنع مياه معدنية عمل جيد في هذا العالم! و بما أن طبيعة هذا العمل معقدة إلى حد ما، فإن الاستعانة بخبير سيساعد على جعل الأمور أسهل.

    مياه الشرب المعلبة أو المياه المعدنية هي تجارة مربحة، والعثور على دراسة جدوى تفصيلية لمشروع المياه المعدنية يشرح كيفية فتح مصنع مياه مع استثمار معقول شيئ نادر -فريق عمل موقع مشروع سيوفر هذه الدراسة جاهزة و مجانا- يتم تحصين المياه المعدنية بالمقادير المطلوبة من المعادن والتي يمكن استيعابها من قبل جسم الإنسان. ومع ذلك، يمكنك الحصول عليها من الموارد الطبيعية كالينابيع و العيون و بعض الابار...،و هي محصنة بشكل مصطنع و تلقائي.

    معلومة: تعرف المياه التي تحتوي على أقل من 250 جزء في المليون من مجموع المواد الصلبة الذائبة بأنها مياه معدنية طبيعية

    ما الذي ستجده في دراسة جدوى مصنع مياه معدنية؟
    سنوفر لك خطة عمل جاهزة لمحطة مياه معدنية مربحة، لكن هذا لا يعني أنك لن تجري أي شيء، لأن الدراسة هي شاملة و لم يتم إجراءها على سوق محدد، فالإجراء الخاص بك هو إعداد خطة عمل تستهدف السوق المحلية. يجب أن تحتوي هذه الخطة على تفاصيل تخص المنطقة المتوقع التسويق بها، و كدا الإسقاط المالي، ونوعية الموظفين، و فريق الإدارة بالاضافة إلى الإجراءات القانونية لأنها تختلف حسب كل بلد و كل منطقة.

    شروط انشاء مصنع مياه و الحصول على رخصة وتصريح العمل
    الخطوة التالية هي الحصول على التراخيص اللازمة لبدء مصنع المياه المعبأة في زجاجات الخاص بك. الحصول على ترخيص لهذا النشاط التجاري يعتمد على البلد الذي تقيم فيه. سيكون عليك اتباع قواعد و أنظمة و قوانين هذا البلد لتحديد نوعية المياه المعدنية التي تنوي إنتاجها. التقدم بطلب الحصول على ترخيص البيع من المسؤولين في الإدارة المحلية ببلدك.

    الحصول على قنينات تعبئة المياه المعدنية
    الخطوة التالية الهامة هي العثور على قنينة مناسبة لعلامتك التجارية و التي ستقوم بتعبئتها بالمياه المعدنية، حيث عليك البحث عن مزود يقوم بتزويدك بهذه القنينات حسب طلبك. ومع ذلك، فإن كنت صاحب رأس مال كبير فيمكنك شراء خط انتاج مياه معدنية تركية أو أي خط إنتاج و صناعة هذه القنينات بنفسك دون أن تلتجأ إلى شركة مصنعة تزودك بالقنينات.

    ما الذي ستحتاجه بالاضافة إلى خط إنتاج المياه المعدنية؟
    هنا سنعطي نبدة عن الموضوع لكن ستجد كل شيئ بالتفصيل في دراسة الجدوى أسفل الموضوع و عليك وضع الاتي في الاعتبار:
    • خزانات التخزين
    • آلات تعبئة المياه
    • آلات معالجة المياه والمرشحات الناقلات، والموانع، وزجاجات معقمة وموزعات المياه
    • عدد كاف من الشاحنات لتوزيع المياه النقية.
    • توظيف الموظفين
    أعمال تعبئة المياه معقدة إلى حد ما ولا يمكن أن يقوم بها شخص واحد. لذلك، سيكون عليك توظيف أشخاص وتدريبهم على ما يكفي من الانتاج والنجاح في محطة المياه المعدنية الخاصة بك.

    اسعار ماكينات تعبئة المياه المعدنيه
    توجد العديد من خطوط انتاج مياه معدنية و يختلف كل خط عن الاخر من عدة نواحي كالطاقة الانتاجية و عدد المهام التي يقوم بها ...الخ، و يختلف أيضا من ناحية أسعارماكينات التعبئة ( ستجد كل شيئ في دراسة الجدوى التفصلية لمشروع المياه المعدنية)

    كيف يمكنك كسب المال من انشاء مصنع  المياه المعدنية في منطقتك؟
    بيع المياه المعدنية في مدينتك سيجعل من شركتك أكثر شعبية من المنافسين الموجودين في السوق حاليا، بعدها ستعمل على توسيع السوق الخاصة بك إلى جميع أنحاء البلاد. يمكن أن تكون هذه الخطوة التالية. ومع ذلك، فمن الأفضل دائما الحصول على صورة مميزة للعلامة التجارية والعمل على الشهرة من خلال البيع في منطقة محلية ومن ثم توسيع عملك في وقت لاحق. حسنا، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة أرباحك ودخلك من التوزيع المحلي للمياه المعدنية. وفيما يلي بعض النصائح :
    • أولا الترويج لإطلاق المنتج. وهذا سيخلق شهرة للعلامة التجارية في موقعك لمحطة المياه المعدنية الخاصة بك.
    • تصميم المنتج و القنينة. حدد اسم قابل للتسويق و له علاقة بالمياه المعبأة.
    • يمكنك التحدث إلى تجار التجزئة القريبون منك وحثهم على الشراء منك.
    • لا تغفل عن الترويج في وسائل الإعلام لأن ذلك سوف يكون ذا فائدة كبيرة للمنتج.
    • سوف تساعدك وسائل التواصل الاجتماعية على التواصل مع العملاء المحتملين لذا عليك أن لا تغفل عن عدم إنشاء صفحة فايسبوك للترويج.
    • طرح لوحات الإعلانات في الطرق السريعة والمناطق التجارية.
    إذا كان لديك أذونات قانونية يمكنك بالتأكيد بدء المصنع مع العلامة التجارية التي اخترتها. ومع ذلك، فإن العملية مرهقة شيئا ما و مما لا شك فيه أنه سوف تساعدك هذه الرخص على الحصول على جميع الآلات والمعدات بسرعة خصوصا عندما تنوي إستيراد خطوط الانتاج من دول كتركيا و الصين...، كما أنه من خلال الوثائق سيمكنك  توفير التدريب للموظفين مجانا من بعض الجهات الحكومية. وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الاتفاقات و المعايير الأساسية التي سوف تطلب منك و عليك الالتزام بها كالحفاظ على الظروف الصحية التي يحددها القانون التجاري، و ننصح نحن فريق موقع مشروع بالتحقق أو بزيارة مصانع بيع المياه المعدنية أو مواقع العلامات التجارية الرائدة دوليا.

    السوق المحتملة / المشتري
    إذا كنت تخطط للبدء على مستوى صغير، إي داخل مدينتك أو داخل الجهة التي تقطن بها، باعتبار أنه ليس لديك كلفة المشروع أو بحوزتك رأس مال قليل فإنه يمكنك التفكير في توزيع المياه المعدنية إلى المنازل و قبالة المطاعم القريبة، والمخابز والنوادي الرياضية والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة، أو توزيعها على المستشفيا ت و الفنادق و ما إلى ذلك من الاماكن والقائمة تطول.
    سوف تجد أن كل يوم تقريبا يمكنك الحصول على زبناء جدد. وبهذه الطريقة، سوف تكون قادر على جعل هامش ربح محطة مياه معدنية الخاص بك عاليا وزيادة هامش الربح.

    هذه مجرد تقديرات تقريبية. ومع ذلك، هناك خيارات لخفض النفقات أكثر عند البدء في إنشاء المصنع أو شراءه. حتى الآلات والاكسسوارات يمكن تأجيرها في البداية بدلا من شراءها، و من الاحسن شراء مصنع لتعبئة المياه المعدنية، فقط قم بالبحث على محرك البحث جوجل.
    من خلال هذا، سوف تجد انخفاضا في التكلفة الإجمالية لوضع محطة المياه المعبأة في زجاجات. وهذا يعطي زيادة هامش الربح لمحطة المياه المعدنية أيضا.

    تحميل دراسة جدوى جاهزة لمشروع تعبئة المياه المعدنية PDF
    أولا ما الذي ستجده في هذه الدراسة؟
    • تكلفة انشاء مصنع مياه معدنية
    •  دراسة جدوى مصنع مياه pdf
    • كيف افتح مصنع مياه؟
    • كيفية انشاء مصنع مياه معدنية؟
    • شروط انشاء مصنع مياه؟
    • الوصف العام لموقع مصنع تعبئة المياه المعدنية
    • الجوانب الاقتصادية و المالية لمشروع محطة مياه
    و العديد العديد من المعلومات القيمة التي ستسهل عليك مجموعة من الامور و الخطوات المعقدة، و حتى لا أطيل في الموضوع إليك:
    دراسة جدوى جاهزة لمشروع مصنع أو محطة مياه معدنية

    لتحميل دراسة المشروع كاملة عبارة عن ملف PDF إضغط هنا: