112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/

مشروع صغير وسهل 2018

هو كل ما يلزمك لتخطو أولى خطواتك نحو الثراء


مشاريع,مربحة,2018


هل أنت مجرم سابق تبحث عن فرصة تمكنك من كسب دخل إضافي أو إعطاء حياتك معنى إيجابي؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإليك 50 فكرة تجارية صغيرة مربحة للمجرمين السابقين لعام 2018.

ليس دخول السجن يعني بالضرورة نهاية حياتك وأحلامك وتطلعاتك. يجب ألا تسمح أبداً لماضيك أو لتجاربك السيئة السابقة تحديد بقية حياتك، من المعروف أن الحصول على وظيفة كمجرم سابق ليس أمراً سهلاً دائماً، و حتى إذا حصلت على وظيفة ، فقد يكون الأمر مجرد عمل جانبي لن تربح منه سوى الفتات. هذا هو السبب في أن أفضل خيار لك كمجرم سابق هو أن تبدأ عمل تجاري خاص بك مشروعا شخصيا يدر عليك الأرباح و يمكنك من أن تصبح مستقلا ماديا و المهم من ذلك و هو ان هذا المال حلال.


في ما يلي 50 فكرة مشروع صغير و سهل برأس مال قليل يمكنك البدء بها بسهولة لهذا العام 2018.

  1. مشروع تركيب و إصلاح أطباق الدش وبرمجة اجهزة الاستقبال الرسيفر وتركيب صحون استقبال الفضائيات مشروع ممتاز بأرباح مهمة، يمكنك الاطلاع على باقي تفاصيل المشروع من هنا: مشروع تركيب و إصلاح أطباق الدش
  2. بدء البيع على موقع Ebayإذا كنت قد درست في الفنون والحرف اليدوية في السجن، فهذه فرصة جيدة لوضع معرفتك لاستخدامها وكسب المال منها. Ebay هو سوق على الإنترنت يتيح لك بيع المنتجات المصنوعة يدويًا. يمكنك بيع أي شيء من المجوهرات إلى الأحذية والحقائب والأثاث المنزلي والاكسسوارات ، وحتى مستحضرات التجميل المصنوعة يدويا.
  3. كن كاتبا حرًا: قد يرفض بعض الأشخاص استئجار خدماتك بمجرد أن يعرفوا أنك مجرم سابق. حسنًا ، لا داعي للقلق لأن هناك فرصة عمل حقيقة من المنزل، يمكنك من خلالها  بيع مهاراتك الكتابية على مواقع الويب المتفردة مثل Fiver و Elance و Freelancer. معظم المشترين في هذه المنصات لا يهتمون بما أنت عليه و ما كنت عليه طالما يمكنك تقديم عمل جيد.
  4. مشروع العطور: قم بعمل خلطات العطور العربية وكذلك العود المعطر. وممكن عمل كريمات معطرة وبيعها أو الاتفاق مع أحد المحلات لعرضها لك مقابل نسبة من الأرباح
  5. كن مدربًا للكلاب: لا تحتاج إلى الكثير من المال لبدء مشروع لتدريب الكلاب ولكن إذا لم تكن لديك معرفة مسبقة ، فقد تحتاج أولاً إلى الخضوع للتدريب المهني مع مدرب كلب ذي خبرة حتى تتمكن من إظهار مؤهلاتك للعملاء المحتملين ليعرفو كم أنت مؤهل بما يكفي للتعامل مع حيواناتهم الأليفة.
  6. شراء الاحذية القديمة: فكرة المشروع قائمة على اساس تجميع الاحذية القديمة عن طريق شرائها أو جمعها من جهات مختلفة ومن ثم اجراء عمليات التجديد سواء بالخياطة والتلميع او التلميع فقط ومن ثم اعادة بيعها بطرق مختلفة بأسعار اعلي.
  7. ابدأ في تصميم مواقع الويب: في هذه الأيام ، يكاد يكون من المستحيل العمل إذا لم يكن لديك موقع ويب. يعرف أصحاب المشاريع الناجحة هذا، وهذا هو السبب في أن الطلب على خدمات تصميم الويب قد ارتفع خلال السنوات القليلة الماضية. إذا لم تكن لديك معرفة مسبقة بكيفية تصميم مواقع الويب، فيمكنك الاطلاع على دورات تدريبية مجانية على موقع يوتيوب أو الاشتراك في مبادرة المليون مبرمج عربي و في غضون بضعة أسابيع، ستصبح محترفًا في تصميم موقع الويب.
  8. بدء أعمال صيانة الحدائق المنزلية: معظم الناس ليس لديهم الوقت الكافي لجز العشب و رعاية الحدائق المنزلية الخاصة بهم، لهذا يقومون بتوظيف أشخاص آخرين للقيام بذلك من أجلهم مقابل مبلغ مالي. يمكنك البدأ بمفردك في الأول بعدها يمكنك إكتساب زبناء و و صنع شركة صغيرة تقدم هذه الخدمة، و ننصحك أن لا تشتري الات و معدات جيدة لهذا الغرض لأنك قد تحتاج إلى إنفاق آلاف الدولارات، و لكن يمكنك خفض هذه التكاليف عن طريق استئجار معدات أو شراء معدات مستعملة.
  9. مشروع التصوير الفوتوغرافي: التصوير الفوتوغرافي هي صناعة نمت كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية. هناك الكثير من المنافذ داخل هذه الصناعة التي يمكنك استكشافها. يمكنك بدء أعمال التصوير الفوتوغرافي للأحداث والتقاط صور للأشخاص في مناسباتهم الخاصة كالأعراس و الحفلات، والبدء في أعمال التصوير الفوتوغرافي للمنتجات حيث يمكنك التقاط صور احترافية للمنتجات للأشخاص الذين يبيعون منتجاتهم عبر الإنترنت.
  10. مشروع تصنيع اكسسوارات السيارات: تعتبر فكرة جيدة جداً، فيمكنك صناعة ميداليات ورسومات واكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة، وتسويقها لمحلات قطع الغيار واكسسوارت السيارات، فهي كثيرة جدا وتباع بأسعار جيدة و صناعتها ليست مكلفة.
  11. مشروع بيع العصافير و الطيور: هناك طلب كبير على طيور وعصافير الزينة يمكننا القول بأن مشروع الاتجار بها يعد من المشاريع الناجحة والمجدية خصوصاً اذا تم بالشكل السليم، وللعلم يمكن لأى شخص ان ينفذ هذا المشروع بأقل التكاليف الممكنة وفي المقابل يمكن ان يحقق ارباح ممتازة.
  12. التصميم الجرافيكي: بفضل النمو في التجارة الإلكترونية، أصبح تصميم الرسومات الآن مشروعًا تجاريًا مربحًا للغاية. لست بحاجة إلى شهادة أو أي نوع من التعليم الرسمي لتصبح مصمم رسومات؛ أنت فقط بحاجة إلى بعض الأدوات و برامج الكمبيوتر، و موهبة في التصاميم. يمكنك تصميم منشورات ولوحات إعلانية وملصقات وشعارات الويب لعملائك.
  13. بدء مزرعة دواجن: إذا كان لديك مساحة كافية في الفناء الخلفي لمنزلك أو سطح منزلي فارغ أو يمكنك استئجار بعض المساحة، من خلالها تقوم بإنشاء مزرعة للدواجن حيث يمكنك تربية الدجاج وبيع منتجاتك بما في ذلك الللحم و البيض. و يمكنك أن تتوسع في هذا العمل إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم خدمات التعبئة و التغليف.
  14. ابدأ نشاطًا تجاريًا للتوصيل: يشتري معظم الأشخاص أشياءً عبر الإنترنت هذه الأيام ، وقد أدى ذلك إلى زيادة الحاجة إلى خدمات توصيل فعالة لضمان حصول الأشخاص على المنتجات التي يطلبونها فورًا. يمكنك تحقيق أرباح جيدة من إنشاء نشاط تجاري يتلقى الطلبات من البائعين، ويسلمها إلى المشترين.
  15. ابدأ في مقهى Mobile Coffee: معظم الناس يحبون القهوة. إذا كنت قادرًا على الحصول على منحة تجارية أو إذا كنت قادرًا على جمع بعض الأموال بنفسك ، يمكنك إعداد مقهى صغير متنقل يبيع القهوة الساخنة إلى الناس في المناطق المزدحمة، بالقرب من المتنزهات، على شاطئ البحر و ما إلى ذلك من المناطق التي تكتض بالناس.
  16. نشر كتاب على أمازون: الكثير من الناس يجنون أرباحا مهمة من نشر كتبهم على موقع أمازون كيندل. فإذا كان لديك موهبة الكتابة، فيمكنك ترجمة أفكارك أو قصصك إلى كتاب وبيعه على أمازون. أو يمكنك الكتابة عن تجاربك و مغامراتك في السجن و بيعها على منصة أمازون كيندل.
  17. مشروع المتجارة بأجهزة اللابتوب المستعملة: الفكرة هي عبارة عن شراء اجهزة اللاب توب المستعملة والتى لا زالت تحتفظ بجودتها و بشكلها الجمالى و ذلك بهدف اعادة بيعها في محل خاص أو على مواقع البيع و الشراء على الانترنت ك أوليكس أو أفيتو بأسعار اعلى من اسعار الشراء.
  18. صيانة المنازل: كل منزل يحتاج إلى خدمات الصيانة ، في المطبخ أو دورات المياه ، وكذلك التكييف أو خطوط الكهرباء ، أو أعمال الدهان إلخ ، كل ما تحتاجه هو سيارة فان مزودة بمعدات الصيانة مع فنيين صيانة.
  19. قم بإعداد محل إصلاح إلكترونيات: إذا كانت لديك المعرفة أو يمكنك تخصيص بعض الوقت للتعلم، فيمكنك إنشاء متجر إصلاح إلكترونيات حيث تساعد الأشخاص في إصلاح الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات وأفران الميكروويف والغسالات و شاشات التلفزيون وما إلى ذلك و يمكنك أيضًا إضافة بيع الأجهزة المستعملة أو الجديدة لهذا النشاط التجاري.
  20. بدء مشروع التنظيف: يمكنك كسب المال من تنظيف المكاتب ومراكز التسوق والمنازل السكنية والمزارع. هذا النوع من الأعمال سهل للغاية ، ولا يكلفك سوى البداية.
  21. البدء في إزالة Graffitti: لا يمانع العديد من أصحاب العقارات دفع بعض المال لتنظيف الفوضى التي تسببها الكتابة على الجدران على ممتلكاتهم خاصة عندما يحتاجون إلى زيادة قيمة العقار أثناء عملية بيع.
  22. قم بإعداد وكالة لنقل العفش: إذا كان لديك شاحنة أو يمكنك الحصول على واحدة من أحد أفراد العائلة أو صديق، يمكنك كسب الكثير من المال من استخدامه لتنفيذ خدمات النقل والتوصيل.
  23. كن سائقًا في أوبر أو كريم: إذا كنت لا تزال تملك رخصة قيادة سارية المفعول ، فيمكنك التسجيل في Uber أو كريم لكسب المال من قيادة الركاب إلى وجهاتهم.
  24. بدء مشروع لتأجير معدات البناء: ليس كل مقاول قادر على تحمل تكاليف شراء المعدات الخاصة بهذا القطاع. معظم المقاولين الجدد ببساطة يستأجرون المعدات من أجل خفض التكاليف. يمكنك شراء بعض من المعدات الأكثر استخدامًا ، واستئجارها للمقاولين مقابل رسوم.
  25. كن مطور تطبيقات: تطبيقات الجوال وبرامج الكمبيوتر تعرف رواجا هائلا الآن و تعتبر البرمجة سوقا ضخما، و تشهد إقبالا متزايدا من المستخدمين يوما بعد يوم. و لا عجب من كون أن مطوري ومبرمجي تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية يحقون مداخيل مالية كبيرة تصل لمئات و آلاف الدولارات، إذا كانت لديك فكرة رائعة للتطبيق، يمكنك الدفع لشخص ما لصنعها لك أو تقوم أنت بتطوير تطبيقات أخرى و عليك أن تعرف أنه بإمكانك أنت أيضا تطوير التطبيقات من خلال التعديل على الكود المصدري لها و رفعها على متجر جزجل بلاي و الربح منها.
  26. ابدأ العمل في تنظيف المسابح: يمكنك أيضًا البحث عن الأشخاص الذين لديهم حمامات سباحة في منازلهم ، وتقديم خدمات تنظيف المسبح لهم.
  27. إنشاء مزرعة الألبان: الكثير من الناس يستهلكون الحليب ومنتجات الألبان. وفروا بعض المال، و قومو بشراء بعض الأبقار وابدأوا بتوريد الحليب إلى الشركات التي تحتاجه لصنع منتجات الألبان.
  28. البدء في صنع الصابون والشامبو: يستخدم الجميع تقريبا الصابون والشامبو. يمكنك بدأ مشروع في هذه الصناعة فهي ليست معقدة و يمكنك بدأها من منزلك، و في ما يلي تقرير حول الموضوع أنصحك بأن تطلع عليه: كيف تبدأ مشروع صناعة الصابون من المنزل و هذا موضوع اخر يتحدث عن صناعة الشامبو: مشروع صناعة و تصنيع الشامبو الشاور جيل في المنزل و يمكنك أيضًا توسيع نشاطك التجاري من خلال تقديم منتجاتك إلى متاجر البقالة والفنادق.
  29. بدء مشروع موسيقي: ليس من غير المألوف بالنسبة للجناة السابقين أن يمتهنو هذا العمل، لكن في أمريكا و بعض الدول الغربية المجرمين هم من يحتكرون موسيقى الراب و يجنون الكثير من الأموال إذن، إذا كان بإمكانك كتابة الأغاني، أو الغناء، أو صناعة أفلام الفيديو المباشرة؛ فلا تفوت الفرصة للحصول على أموال جيدة من هذا.
  30. كن مستشار مبيعات: يمكنك البدء في الحصول على عمولة من بيع منتجات من شركات مثل Avon أو Tupperware أو
  31. مشروع تأجير الغرف و المنازل: تأجير غرفة في منزلك تعتبر إحدى طرق كسب المال الأكثر انتشارا بالغرب. إذا كنت تعيش في مدينة سياحية، فهذه الفكرة مناسبة تمامًا لك. وتعتمد الفكرة علي تأجير غرفة أو جزء من المنزل وذلك من خلال موقع Airbnb الذي يتيح للأشخاص تأجير جزء من منازلهم لمدة معينة مقابل مبلغ من المال، تماما مثلما يحدث بالفنادق. ويحصل الموقع علي نسبة من المال نظير عرض منزلك للإيجار أمام زوار الموقع. وبإمكانك أن تتواصل مع من تعرف؛ لتقوم بإدارة عملية تأجير غرف في منازلهم؛ مقابل الحصول على نسبة من المال.
  32. التعليم عبر الإنترنت: إذا كان لديك معرفة معمقة في بعض المواد، يمكنك كسب المال من ذلك عن طريق تعليم الطلاب عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا البحث عن الأشخاص من حولك ممن قد يحتاجون إلى خدمات التدريب لأطفالهم.
  33. كن مستشارًا للمسافرين: يمكنك أيضًا كسب المال من تقديم دعم التأشيرات وحجز التذاكر وخدمات السفر الاستشارية للأشخاص في مدينتك أو عبر الإنترنت.
  34. كن مدربًا للياقة البدنية: ربما قضيت الكثير من الوقت في التمرين عندما كنت في السجن. يمكنك تحويل هذا إلى عمل تجاري وكسب المال من تقديم خدمات التدريب على اللياقة البدنية للأشخاص الذين يحتاجون إليها.
  35. مشروع صالون حلاقة: حتى إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لإعداد صالون، يمكنك تقديم خدمات تصفيف الشعر بتنقلك بين منازل زبنائك، بحيث يمكنك مساعدة الناس على الظهور بشكل جيد من غرف منازلهم.
  36. مشروع تعبئة العطور وتوزيعها على المحلات أو بيعها للمارة: إطلع على جميع الملعومات التي ستفيدك في بدأ هذا المشروع من المنزل من هنا: كيف تبدأ صناعة العطور من المنزل
  37. كن مصمم أزياء: يمكنك بيع بدلات مخصصة، فساتين مخصصة وحتى تقديم خدمات استشارية للأزياء لعملائك.
  38. كن مدونا: فكر في مجال فريد وابدأ التدوين. يمكنك كسب الكثير من المال من الإعلانات والتسويق لبعض المنتجات من مدونتك.
  39. تقديم خدمات المحاسبة: من الأفكار الجيدة الأخرى تحويل المعرفة المحاسبية إلى أرباح نقدية من خلال تقديم خدمات المحاسبة مثل مسك الدفاتر لأصحاب الأعمال عبر الإنترنت أو الشركات بشكل حر من خلال زيارة الشركة مرة أو مرتين أسبوعيًا لمدة محددة من الساعات وتقوم بإنهاء الأمور المحاسبية لهم والانصراف مباشرة، بهذه الطريقة يمكنك الحصول على راتبك إما بشكل شهري متفق عليه أو مقابل عدد الساعات التي تقضيها في العمل لدى تلك الشركات، كلما زادت قائمة عملائك كلما زادت فرصتك في الربح، وتذكر دائمًا أن العميل المناسب لهذا المشروع هو الشركات الصغيرة الناشئة.
  40. عرض مستندات النسخ أو خدمات الترجمة اللغوية: إذا كانت هناك أية لغة أخرى يمكنك التحدث بها أو الكتابة بطلاقة ، فيمكنك كسب المال منها عن طريق تقديم خدمات ترجمة المستندات أو نسخها عبر الإنترنت
  41. كن سمسار عقارات: يمكنك كسب المال من مساعدة الأشخاص في العثور على منازل أو مكاتب أو متاجر أو فنادق. إذا كنت ترغب في تجنب الحصول على ترخيص وكيل عقارات، يمكنك ببساطة إعداد موقع ويب أو تطبيق جوال لهذا الغرض.
  42. مشروع استيراد ملابس البال من أوربا: يمكنك أن تقوم باستيراد ملابس البال من الدول الأوربية من خلال الاتفاق مع أحد القاطنين هناك على أن توقم بتوزعها محليا في بلدك على صغار التجار و البائعين وكذا الشباب الراغبين في عمل مشروع مربح أو يطمحون إلى بدأ مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف ورأس مال قليل.