112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • مقالات عرب
  • أكتوبر 26, 2018
  • 4 تعليق
  • مشاريع مربحة و ناجحة للشباب (الزوج و الزوجة)


    هل أنت شاب (ة) متزوج حديثًا و تبحث عن أنشطة تجارية يمكن أن تجعلك قريبًا من زوجتك أو زوجك، و تضمن لك توفير دخل إضافي؟ إذا كان جوابك نعم، فتابع هذا المقال لأننا سنجيب عن هذا السؤال، وسنسلط الضوء على أفضل 10 أفكار مشاريع للشباب المتزوجين و العاطلين عن العمل. وإن كنت ترغب في التعرف على هذه المشاريع، استمر بالقراءة.


    مشاريع,مربحة,للشباب


    بسبب إرتفاع نسب الزواج إضافة إلى الاتجاه المتنامي للأسر لجعل كلا الوالدين يعملان ، فمن الجيد للأزواج الشباب أن يبدؤوا مشاريع و أعمال تجارية معًا بهدف تعزيز النجاح و  رفع المستوى المالي، لذلك، يحتاج الأزواج إلى تحديد نوع المشروع الذي يجب أن يبدؤوه، نظرًا لأن جميع الأنشطة التجارية ليست مناسبة للأزواج ليغامروا بها.

    لذلك إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع تنساب الشباب في سنكم و تريد أن تبدأها مع زوجتك، فيمكنك العثور عليها أدناه، لأنه توجد عشر أفكار تجارية مربحة تناسب نمط حياة الأزواج الشباب.

    المشروع الأول: تدريب للأزواج الجدد
    تعتبر السنوات القليلة الأولى من الزواج صعبة للغاية، حيث يواجه كلا الشريكين العديد من الحقائق المتعلقة بالزواج والحياة بشكل عام.يتوقف نجاح الزواج على مدى قدرة الأزواج الجدد على التعامل مع هذه التحديات. إذا كنت قد نجحت في رفع العقبات في سنوات الزواج المبكر، فهذا يدل على نجاح زواجك حتى الآن. وهذا يؤهلك لبدء عمل تجاري من خلال تقديم المشورة للأزواج الجدد حول كيفية جعل زواجهما ينجح مثل زواجك.

    المشروع الثاني: تقديم دروس خصوصية في المنزل
    حسب رأيي الشخصي أعتبر هذه الفكرة من أنجح المشاريع الخاصة بالشباب عامة سواء المتزوج أو العازب، و تقديم مثل هذه الخدمة يعتبر من أهم المشاريع المربحة للشباب؛ إذ يعتمد الكثير من الاباء على دعم أولادهم من خلال حرصهم على أن ينالو دروس خصوصيّة إضافيّة خارج المؤسسة التعليمية، وانتما كشابين ينغبى عليكما أن  ان تستفلا هذه الفرصة لتحقيق ارباح جيدة في اسرع وقت وبأقل التكاليف وتحقيق مبالغ جيدة كل شهر من المنزل.

    المشروع الثالث: خدمة DJ
    هل تحبان الموسيقى؟ إذاً لماذا لا تفكر في الاستثمار في مُشغل اسطوانات CD، بالإضافة إلى DJ Mixer وسماعات رأس جيدة، وبدء مشروع الدي جي؟ يمكنكما العمل معًا، من خلال تنشيط الحفلات العائلية و الأعراس و أعياد الميلاذ و غيرها من الأمور التي تحتاج إلى الموسيقى.

    المشروع الرابع: خدمة تقديم الطعام المنزلي
    إذا كان كل منكما من عشاق عالم الطهي، فهذه الفكرة هي لك. سيسمح لك العديد من العملاء بتلبية احتياجاتهم من منزلك. العديد من الأشخاص يفضلون الوجبات المعدة منزليا، أولا لأنها تعتبر صحية ثانيا ليست كوجبات الفاست فوود التي تعتبر مضرة، المهم المشروع جيد جدا و لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة و بإمكان الزوجين التعامل على أعباء هذه الفكرة، مثلا الزوجة تطبخ و الزوج يقوم بتوصيل الطعام إلى العملاء.

    المشروع الخامس: صناعة العطور
    مشروع يخص الشباب حديثي الزاوج بإمتياز، حيث بإمكانهم صناعة العطور يدويا و من المنزل و العمل على بيعها و تسويقها من خلال القنوات التسويقية المعروفة، هذه الصناعة تحقق أرباحا جيدة، و للإطلاع أكثر على الفكرة أنصح بمشاهدة الفيديو الذي قد شاهدته سابقا و قررت مشاركته معكم حتى تتضح الفكرة.



    المشروع السادس: خدمة رعاية الطفل
    يمكنك إنشاء مركز ارعاية الأطفال. معظم الأمهات مشغولات للغاية و لا يجدن وقتا للاهتمام بأطفالهن الرضع و الصغار (الاقل من 4 سنوات)، بسبب جداول العمل الضيقة. فكرة المشروع هذه رائعة بالنسبة للشباب خاصة عندما تكون المنطقة التي يقع فيها بيتك بها العديد من الشركات والمستشفيات والمؤسسات الأخرى التي لديها العديد من الموظفين وتبقي الأم مشغولة لساعات طويلة.

    المشروع السابع: التجارة الإلكترونية
    كثير من الناس يفضلون الآن شراء أي شيء يحتاجونه عبر الإنترنت. هذا بسبب الراحة والأمان اللذين توفرهما التجارة الإلكترونية. يمكنك إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية يبيع المنتجات التي تصنعها بنفسك أو من خلال شراءك للمنتجات بثمن الجملة و بيعها على متجرك بللتجزئة.

    المشروع الثامن: مشروع العمل على على الانترنت كـ freelancing
    إذا كنت جيدًا في المهام مثل الكتابة، وتصميم مواقع الويب ، والترجمة ، وإدخال البيانات ، وتصميم الرسومات ، وتحسين محركات البحث ، وما إلى ذلك ، يمكنك إعداد وكالة مصغرة تتولى تنفيذ المشروعات ذات الصلة للعملاء. نقطة انطلاق جيدة هي البحث عن عملاء يستخدمون مواقع الاستعانة بمصادر خارجية لحسابهم الخاص مثل Odesk و Elance و Guru. يمكنك أيضًا الحصول على عملاء في وضع عدم الاتصال.

    المشروع التاسع: المشغولات اليدوية
    يعتبر تصنيع و إنتاج المنتجات اليدوية الصنع من بين المشاريع الناجحة و البسيطة والتي يمكن للشباب القيام بها بسهولة، وسهولة هذه الفكرة تكمن في إمكانية تعلم هذه الصناعة عبر القنوات المتواجدة على موقع يوتوب و البدأ في الصنع و الانتاج من المنزل. و لبيع منتجاتك يكفيك وضعها في مواقع البيع و الشراء على الانترنت أو القيام بعرضها عبر البازارات و المعارض المختلفة و الأسواق الأسبوعية. كما يمكنك عرضها عبر المحلات التجارية و تسويقها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

    المشروع العاشر: تربية الدواجن أو الأرانب أو غيرها
    يمكنكما كزوجين شابين في بدأ هذا المشروع من سطح المنزل أو في الفناء الخلفي أو في حظيرة مهجورة، فكرة تربية الأرانب أو الدواجن لا تحتاج إلى خبرة أو مؤهل علمي للبدأ، فقط تحتاج إلى تكاليف بسيطة إضافة إلى العزيمة و الاصرار و التفكير خارج الصندوق في التسويق و البيع، و للمزيد من المعلومات نقترح عليكم الاطلاع على هذا التقرير الذي يشرح المبادئ الأولية للانطلاق في هذا المشروع: خطوات إنشاء مشروع صغير لتربية الارانب

    كانت هذه عشرة أفكار مشاريع للشباب المتزوجين حديثا و الذين يطمحون لتغيير وضعيتهم المالية أو يسعون لتحسينها من جيد لممتاز، و كتذكير فهذه الأفكار ليست الوحيدة المتواجدة بل يوجد العديد منها و نذكر على سبيل المثال لا الحصر: