112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • مقالات عرب
  • أكتوبر 20, 2018
  • 0 تعليق
  • تعرف على اهم الفرص الاستثمارية في أمريكا

    و على أهم الشروط و الخطوات و المبالغ المالية اللازمة للبدأ في أول إستثماراتك بالولايات المتحدة الأمريكية


    فرص,الاستثمار,أمريكا


    تتمتع فرص الاستثمار في أمريكا بالكثير من المميزات، إذ يأتي سوق الولايات المتحدة على رأس قائمة الأسواق التي تطمح أية شركة للاستثمار فيها، و ذلك نظرا لارتفاع عدد سكانها الذي يزيد عن 300 مليون نسمة و لكونها صاحبة أضخم إقتصاد في العالم. هذا فضلا عن أن القوى العاملة الأمريكية تصنف كواحدة من أفضل القوى العاملة في العالم من حيث التعليم و الانتاجية و النواحي الابداعية و الابتكار. كما تقدم الولايات المتحدة، بإعتبارها مقصدا لتأسيس الأعمال، نظاما قانونيا شفافا يمكن التنبؤ به ناهيك عن توفير بنية تحتية متميزة و الوصول إلى أكثر الأسواق الاستهلاكية ربحا في العالم.

    نقترح عليك أن تقرأ: مشاريع ناجحة و مربحة في أمريكا

    • الاقتصاد: تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بإقتصاد يعد الأضخم و الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم حيث يبلغ نصيب الفرد الواحد من إجمالي الناتج المحلي ما يقارب من 45000 دولار أمريكي. كما توفر اللوائح التنظيمية و نظام الضرائب المعمول بهما في الولايات المتحدة قدرا وافرا من الحرية فيما يتعلق بعمليات التشغيل. علاوة على هذا، تحتل الولايات المتحدة دائما قمة أهم مؤشرات المناخ الجاذب للأعمال و الاستثمارات أو مركزا مقاربا لها. وهكذا، يعد اقتصاد الولايات المتحدة الأفضل في العالم من حيث التنافسية و الابتكار و الانفتاح.
    • السوق الاستهلاكية: تسعى الشركات العالمية إلى البحث عن فرص الاستثمار في أمريكا لكي تكون على مقربة من الموردين و المستهلكين في ظل سوق يتمتع بالديناميكية. تمثل الولايات المتحدة 42% من سوق البضائع الاستهلاكية العالمية حيث يبلغ نصيب الفرد الواحد من الدخل المتاح للانفاق حوالي 32000 دولار أمريكي. بالاضافة إلى هذا، وقعت امريكا اتفاقيات تجارة حرة مع 14 بلدا شريكا مما يمنح المستثمرين الأجانب داخلها إمكانية الوصول إلى أسواق متنوعة حول العالم.
    • البحث و التطوير: تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية مركزا للابتكار العالمي. تتحمل الولايات المتحدة 40% من إجمالي مصروفات البحث و التطوير في العالم. و منذ عام 2000، تجاوز عدد العاملين الحاصلين على جوائز نوبل في العلوم في الولايات المتحدة عددهم في البلدان الأخرى مجتمعة.
    • حماية الملكية الفكرية: يأتي العالم إلى أمريكا للاستثمار في البحث و التطوير و استغلال نتائج الابداع تجاريا. و في هذا الصدد، توفر الولايات المتحدة نظاما مشددا لحماية حقوق الملكية الفكرية و إنفاذها. و يذر ان 50% تقريبا من طلبات الحصول على براءات الاختراع التي منحها مكتب براءات الاختراع الأمريكي خلال 2007 و البالغ عددها 183000 براءة اختراع قد قدمت من بلدان اجنبية.
    • التعليم: ووفقا لمجلة Times Higher Education Supplement، تضم الولايات المتحدة الأمريكية ست جامعات من بين أفضل عشر جامعات على مستوى العالم، كما يوجد بها ما يربو عن 4000 جامعة و كلية. و يبلغ عدد الحاصلين بها على درجة البكالوريوس أو درجة أعلى ما يزيد على 58 مليون امريكي.
    • القوى العاملة المنتجة: يتوفر للمستثمرين بأمريكا قوى عاملة قابلة للتكيف و تعطي معدل إنتاج عاليا. لقد زادت إنتاجية الأعمال بالولايات المتحدة منذ عام 2000 بمعدل سنوي متوسط قدره 2.5 تقريبا. و في الفترة من 1992 إلى 2006، فاق معدل نمو إنتاجية العمالة الأمريكية في مجال التصنيع أية دولة من مجموع الدول الصناعية السبع الكبرى.
    • النقل و البنية التحتية: تمتلك أمريكا التي يعد إقتصادها أحد أفضل عشرة أنظمة اقتصاد في العالم، أضخم شبكة طرق و سكك حديدية فضلا عن أكبر عدد من المطارات. كما تقع في الولايات المتحدة الأمريكية أربعة من بين أكبر عشرة مطارات من حيث حجم الشحن الجوي بما في ذلك مطار البضائع الذي يشهد أكبر حركة نقل في العالم. كما تضم الولايات المتحدة أيضا بعض موانئ شحنات البضائع السائبة و الحاويات الضخمة الأكثر ازدحاما على مستوى العالم.
    • مجتمع مضياف: تعد الولايات المتحدة بلدا و دودا مضيافا يعيش و يستثمر فيه الكثير من الأجانب. و تفتخر الولايات المتحدة الأمركية بوصفها أمة تجمع العديد من المهاجرين بما لديها من أضخم جاليات ثقافية في العالم. وهكذا، تلتزم الولايات المتحدة بتقديم معاملة عادلة و نزيهة لجميع المستثمرين الأجانب.
    قد يهمك أيضا: شرح مبسط عن الاستثمار العقاري في امريكا 2019

    أهم فرص الاستثمار في امريكا

    بعد أن تعرفنا على مناخ الاستثمار في امريكا و مزايا هذا البلد، نأتي الان للتحدث عن أهم الفرص الاستثمارية في أمريكا و التي يشرحها لنا المحامي الاستاذ محمد الشرنوبي المقيم في أمريكا و الذي تطرق من خلال الفيديو غلى النقاط التالية:
    1. فرص الاستثمار في امريكا 
    2. المبلغ المطلوب للاستثمار في امريكا 
    3. طريقة الاستثمار في امريكا 
    4. شروط الاستثمار الاجنبي في امريكا 
    5. فيزا الاستثمار في امريكا