112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • مقالات عرب
  • أكتوبر 02, 2018
  • 0 تعليق
  • الاستثمار العقاري في امريكا كل ماتود معرفته عن الاستثمار في العقار المدر للدخل

    مميزات و شروط شراء عقار في امريكا

    سنشير في تدوينتنا لهذا اليوم و بشكل ملخص و بسيط إلى أهم الشروط و المعلومات القانونية و الادارية التي يجب عليك الاطلاع عليها من أجل النجاح في افضل استثمار في امريكا، عقار امريكا.


    الاستثمار,عقارات أمريكا,أفضل استثمار,امريكا


    تنويع الاستثمار لا يعني فقط التنويع ما بين أنواع الأصول ( أسهم ، عقار، صكوك )، لكن ايضا التنويع الجغرافي، بمعنى قد تكون مستثمر في عقار مدر للدخل في السعودية لكن ايضا تستثمر في عقار خارج السعودية، أغلب المستثمرين في العقار الخارجي يتجهون للمملكة المتحدة و امريكا وبعض البلدان الأوربية، طبعا الاستثمار العقاري الخارجي يعطيك تنوع بحيث لو حدث تباطؤ اقتصادي في السعودية فاستثماراتك الخارجية لن تتأثر أو التأثير محدود.

    اغلب المستثمرين يتصور أنه إذا رغب بالاستثمار الخارجي فهذا يعني انه يجب ان يسافر بنفسه وأن يدخل بتفاصيل الإجراءات
    القانونية والمالية، سابقا وحاليا توجد شركات مالية سعودية لديها الخبرة والمعرفة والأدوات لتقوم بتوفير قنوات استثمارية للعقار الخارجي، بدون الحاجة للسفر أو الدخول في إجراءات طويلة، والعائد الموزع معلوم ورسومهم ايضا معلومة عن طريق ما يسمى الصناديق العقارية المغلقة، بحيث ان الشركة المالية تستكشف الفرص المتوفرة وترشح فرصة محددة مؤجرة لجهة معروفة و بعقد طويل، ويكون ربحك على شكلين : الايجار الموزع وايضا فرق سعر البيع عن سعر الشراء بعد ٣ - ٥ سنوات، و لتوضيح فكرتها لنفترض ان احد الشركات المالية المرخصة من هيئة سوق المال وجدت فرصة مناسبة بقيمة ١٠٠ مليون والعائد الموزع ٧٪ سنوياً، طبعا بالنسبة للعقار الأمريكي يتم توزيعه بشكل ربع سنوي، تقوم الشركة بجمع المبلغ من المستثمرين وتقوم بشراء الفرصة بالنيابة عن المستثمرين، و بعد اتمام الصفقة تقوم بتوزيع الايجار المتحصل بشكل ربعي، وبعد مدة محدد يقومون بالبيع طبعا.

    الشركة ملزمة بتوضيح توقعاتها عن سعر البيع، ما اذا كان سعر البيع اعلى من سعر الشراء وبالتالي ربح راس مالي بعد اغلاق الصندوق.

    ميزة الاستثمار عبر شركة مالية، انك لن تحتاج للسفر ومعرفة الاجراءات المالية والقانونية ولا تتطلب معرفة في تقييم العقارات واهم ميزة انها تعطيك صلاحية للدخول في عقارات لن تستطيع شراءها بنفسك، كونك ستكون مساهم فقط، وعادة يكون الحد الادنى مليون ريال كونه صندوق مطروحاً طرحاً خاصاً وليس عاماً. 

    من المهم معرفة العائد الموزع بعد خصم كل الرسوم ومعرفة المستأجر، على سبيل المثال إذا كان المستأجرين أفراد ستجد ان العائد عال جدا، يصل ١٢٪ وهذا ينطوي على مخاطر بعكس لو كان المستأجر جهة حكومية او شركة كبيرة عابرة للقارات، كلما انخفضت مخاطر المستأجر انخفض العائد ايضاً، العوائد الموزعة حاليا في امريكا مابين ٦٪ الى ٩٪ للمستأجر الممتاز هذا غير الربح الرأسمالي وعادة يتم استخدام معدل العائد الداخلي، إذا كان العائد الموزع ٧٪ وسعر البيع أعلى من سعر الشراء ستجد ان معدل العائد الداخلي أعلى من ٧٪ ، بالتالي النقاط التي يجب التركيز عليها:
    • صافي العائد الموزع.
    • العائد الداخلي.
    • جودة المستأجر.
    • واخيرا منطقة العقار.
    و في مايلي ملف مفصل يشرح كل شيء عن الإستثمار في العقار الأمريكي وكل ما يتعلق به من أمور قانونية و إجراءات إدارية...، ستجد به كل جواب على أي سؤال قد تطرحه (يمكنك الحصول عليه من هنا): الاستثمار العقاري في امريكا

    اسعار العقارات في امريكا 2017

    في ما يخص أسعار العقارات في أمريكا لسنة 2018، بحثت كثيرا في عدة مواقع أمريكية متخصصة لكن كنت أجد فقط الاحصائيات الخاصة بالعام الماضي 2017، و لانه لا بديل يوجد فقد قررنا مشاركة هذه الاحصائيات رغم أنها تتعلق بالعام الماضي.

    فبعد خمس سنوات من النمو القوي لسعر المنازل ، لا يزال سوق الإسكان و العقار في الولايات المتحدة مفعماً بالحيوية بشكل مدهش. يظل الطلب قوياً ، ويستمر نشاط البناء السكني في الارتفاع. ارتفع مؤشر أسعار المنازل الوطنية المعدّل موسمياً بنسبة 6.21٪ خلال العام حتى نوفمبر 2017 (3.91٪ معدّل حسب التضخم) ، وهو أقوى نمو سنوي منذ يونيو 2014. وقد تم دعم ذلك من قبل وكالة تمويل الإسكان الفيدرالية المعدلة موسمياً. مؤشر أسعار المنازل في الولايات المتحدة والذي ارتفع فقط بنسبة 6.54٪ على أساس سنوي في نوفمبر 2017 (4.24٪ معدلاً حسب التضخم) ، وهو ارتفاع طفيف من ارتفاع سنوي بنسبة 6.44٪ في نوفمبر 2016 و 6٪ في نوفمبر 2015، و في مايلي ملف شامل لأسعار عقارات أمريكا 2017 سنقوم بتحديثه بعد أن يتم طرح الاحصائيات الجديدة لسنة 2015 و يمكنك الحصول عليه من هنا: اسعار العقارات في امريكا 2017

    العقار ليس حكرا للأثرياء بل حكرا للأذكياء

    انتهى