112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/
  • مقالات عرب
  • أكتوبر 19, 2018
  • 0 تعليق
  • مشاريع مميزه في امريكا

    تعرف على أهم المشاريع الناجحة و المربحة و التي يمكنك إنشاءها في أمريكا - الولايات المتحدة الأمريكية


    الكثير يتسائل: هل من مشاريع مميزه في امريكا؟ و ما هو أفضل مشروع تجاري في امريكا؟
    عندما تحاول ان تقوم بإنشاء مشروع إستثماري في بلد معين عليك التفكير بنفس اسلوب وقوانين البلد الاجتماعية والاقتصادية، فلا يمكن ان تفكر بالمشاريع الناجحة بالشرق وتحاول ان تنفذها في الغرب، قد تنجح بعضها ولكن الاغلب سوف يفشل. ولهذا نسمع دائما إجابة واحدة على سؤال: ما هي المشاريع الناجحة التي يمكن أن تقوم بها في امريكا؟
    و دائما تكون الاجابة: أن تفتح مطعم او محل بقاله عربي او بنجرجي، هذه هي كل المشاريع التي يفكر فيها العرب رغم ان هناك مشاريع اقل تكلفة واكثر ارباحا، لكن لا احد يفكر فيها.

    في التقرير التالي سنقوم بإقتراح ثلاثة مشاريع غير المشاريع الشائعة في أوساط المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، على ان نكتب في المستقبل افكار و مشاريع أخرى، اخترت مشاريع لا تحتاج إلى روؤس اموال كبيرة، طبعا التفكير بالمشاريع هو حل لأولائك الذين يواجهون صعوبة في العمل في امريكا.


    مشاريع,ناجحة,أمريكا

    1- مشروع حضانة اطفال دي كير
    يمكن أن يعرف العديد من الأشخاص بان مشروع الدي كير يعتبر من المشاريع المضمونة النجاح والقليلة التكاليف والمضمونة المستقبل، لكنها تتطلب ايضا حرصا ودقة، لكونك تتعامل مع القيمة رقم واحد في المجتمع الامريكي وهو الطفل،

    مالذي تحتاجه لفتح دي كير ؟
    منزل في موقع تجاري او موقع سكني تجاري يكون مجهز بتجهيزات الحضانه امور بسيطة جدا، تحتاج الى مدير للحضانة يجب ان يكون حامل مواصفات معينه منها شهادة علمية مع كردت كلية لا يقل عن 6 نقاط في مجال رعاية الطفل مع خبرة لمدة سنة في مجال الحضانة، طبعا هذه المواصفات من الممكن الحصول عليها و من الممكن ايضا تعيين مدير غيرك لمدة سنة او سنتين يحمل هذه المواصفات الى ان تستطيع ان تحمل هذه المواصفات بنفسك، ايضا تحتاج الى موافقة من دائرة معينة اسمها DFPS طبعا هم من سيكشف على الموقع و هم من سيقومون بتحديد المواصفات و سيقومون بزيارات دورية للتاكد من التزامك بالقوانين، الرسوم جد جد بسيطة، و ستحتاج ايضا الى موظفة او موظفتين حسب حجم الدي كير، ممكن تحتاج الى سيارة نقل اذا كنت تريد ان تنقل الاطفال بعد انتهاء الحصص وتفتح افتر سكول بروكرام.
    تقريبا هذه الاشياء الضرورية الي ستحتاجها بالمشروع , نأتي الان للشيئ المهم و  هو ما الذي سيكون داخل الدي كير، الناس المقيمين في امريكا يعرفون ان اجور اليوم الواحد للطفل الواحد لاتقل عن 25 دولار يعني اذا كان عندك 20 طفل كحد ادني سيكون الدخل اليومي 500 دولار اي شهريا ستكون الأرباح الواردة 10000 دولار بعد خصم المصاريف ورواتب الموظفين في اغلب الاحوال سيزيد وارد مابين 3000 الى 4000 دولار، اذن المشروع نظيف لكنه يحتاج الى شخص عنده دراية بموضوع رعاية الاطفال ويكون دقيق وحذر بالتعامل لان اي غلطة او خلل بالرعاية ستم إغلاق الدي كير.


    2- الاستثمار في العقارات
    طبعا الجميع يخاف من الاستثمار العقاري في أمريكا، و الكل يقول أن العقار  الأمريكي مدمر حاليا وهو سبب الازمة الاقتصادية، لكن أختلف معكم و جوابي أن هذا الوقت هو افضل وقت للاستثمار وكالتالي :
    اولا عليك ان تفهم ماهو الفرق بين العقار في الوطن العربي والعقار في امريكا ؟؟؟ المعروف ان العقار في الوطن العربي هو شي واحد فقط وهو القيمة، مثلا لديك منزل فانت تملك شي واحد هو قيمته، بينما هنا في امريكا عندما تملك عقارا فأنت تملك شيئين
    الشيء الاول هو قيمته
    والشيء الثاني هو الكردت!! ما يعني الكردت؟ يعني لما تكون تملك منزلا قيمته مثلا 80 الف دولار، فانت تملك قيمة المنزل وايضا تملك شيئا اخر و هو سند المنزل و الذي من خلاله يمكنك أن تحصل على قرض بقيمة المنزل من دون أن تبيعه، جيد، و ما الذي سأستفيده؟؟؟ .. حسنا سأشرح لك الموضوع بكريقة بسيطة و سأبين لك الأمور التي ستستفيد منها.
    حاليا اسعار العقارات منخفضة جدا، يعني في ولاية تكساس في مدينة دالاس او فورت وورث يمكنك ان تشتري منزل 3 غرف وحديقة ومنزل محترم في منطقة محترمة بمبلغ 75 الف دولار و يمكنك أن تجد ما هو أرخص بهذا الثمن اذا كنت تبحث عن بيت يحتاج إلى الصيانة .. 
    هذا البيت يمكنك تاجيره بسهوله و بسرعة كبيرة لان سوق الايجار في امريكا حاليا جد فعال لان اغلب الناس لاتملك القدرة على الشراء، و اغلبهم لديهم باد كردت و خسروا منازلهم و أغلبهم يبحثون عن ايجار.
    و يمكنك اتأجر البيت بمبلغ لايقل عن 1000 دولار، طبعا حسب المنطقة وحسب الولايات، لأن الاسعار تختلف من ولاية إلى أخرى، و الكثير سيخبرونك أنك قمت بتجميد 75000 دولار مقابل الف دولار شهريا وهذا لاشيء بمفهوم التجارة.

    لكن في الحقيقة لم تقم بتجميدها لأنه باستطاعتك ان تشتري بيت اخر بضمان البيت الاول و بإستطاعتك ايضا  أن تشتري بيت ثالث بضمان البيت الثاني وهكذا، و في المقابل سيكون لديك واردات مالية مهمة من الايجار، و التي من خلالها ستقوم بدفع اقساط القروض و التي هي حاليا تميل نسبها إلى الانخفاض و فوائدها قليلة، بالتالي ستحصل على مبلغ جيد شهريا وبنفس الوقت منازل موجودة و قيمتها موجودة، و للاطلاع أكثر على طريقة بدأ مشروع الاستثمار في العقارات و شروط فتح مشروع في أمريكا أنصحك أن تقرأ التقرير التاليشرح مبسط عن الاستثمار العقاري في امريكا 2019

    3- محل ايسكريم
    مشروع الايسكريم مشروع جد بسيط و لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة، و هو لا يختلف كثيرا عن محلات الايسكريم الموجودة في بلدانننا العربية، و قد سبق لنا ان تحدثنا في الموضوع، و يمكنك الاطلاع عليه إن أحببت من هنا: كيف تبدأ مشروع محل آيس كريم
    محل ايس كريم وكوفي وعصائر قريب من هاي سكول، الناس هنا في امريكا لديهم ادمان على الايس كريم و بالذات الشباب من اعمار الهاي سكول، هناك محل اعرفه موقعه قريب من مدرسة اعدادية وقريب ايضا من الشارع كلما زرته أجده مزدحما حتى بفترة العطلة ، و هو واضع كراسي مرتبة بالاضافة إلى واي فاي انترنت، صراحة شغل جد نظيف وجميل.
    بعد سؤالي عن الموضوع عرفت ان المشروع يحتاج موافقات كبيرة ولا يحتاج ايضا إلى عمال كثيرين و أن الماك الواحد يكلف مبلغ 40 سنت و يباع بمبلغ دولارين ونصف او اكثر.

    و للتعرف أكثر على محلات الايس كريم في أمريكا أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي: