112500864329161500500500137229162563864137213723
الرئيسية/المقالات/

مشاريع ناجحة للشباب الثروه الحيوانيه

 افضل 23 مشروع تربية الحيوانات


مشروع, الثروة, الحيوانية 2019


هل تريد كسب المال عن طريق البدء في تجارة تربية الماشية و ادارة مشاريع الانتاج الحيواني؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهنا أزيد من 20 فكرة حول أفضل الأعمال التجارية المتعلقة بالزراعة وتربية الحيوانات في عام 2019.

من المعروف أن مشروعات الإنتاج الحيواني و تربية الماشية هي من بين أفضل الاستثمارات التي تدخل ضمن قطاع الزراعة. تم تطبيق كلمة "الثروة الحيوانية" بشكل رسمي على الحيوانات مثل الأبقار و الدجاج ، والماعز ، والخنازير ، والخيول ، والأغنام...، في الواقع، جميع الحيوانات ذات الأربع أرجل بشكل عام، و لكن إلى حدود وقتنا الراهن، أصبحت حتى الحيوانات مثل الطيور الغريبة و القواقع و الأسماك و الحشرات مثل النحل تعتبر كجزء لا يتجزأ من مشروع حيوانات المزرعة.

لماذا سنتحدث عن مشروعات إنتاج حيواني؟
الثروة الحيوانية هي مفيدة للعالم لأنها توفر الغذاء و اللحوم و الحليب و البيض و العسل و زيت أوميغا 3 ، و غيرها للاستخدامات البشرية. و قد استخدمت الجلود أيضا و الشعر من هذه الحيوانات لصنع البطانيات و الملابس و الأحذية و ما شابه ذلك.

ومن المعروف أن المشروعات المتعلقة بالثروة الحيوانية مربحة للغاية، لأن العمل يمكن أن يبدأ بتدريب ضئيل أو بدونه، و كذلك برأس مال صغير جداً. أنت لا تحتاج إلى درجة علمية عالية لبدء هذا الاستثمار الزراعي على الرغم من أنك قد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التعرف على تعقيدات المكانة الخاصة التي تريد الدخول إليها.

إذا كنت لا تمانع في جعل يديك متسخة و قذرة، و تفضل كسب عيشك من خلال التعامل مع الحيوانات، فهناك 50 فكرة تجارية متعلقة بهذا المجال يمكنك البدء بها وتحقيق دخل مهم.

أفضل 23 فكرة عن زراعة الحيوانات / الثروة الحيوانية للأعمال التجارية لعام 2019

1. زراعة الحلزون
الحلزون هو حيوان يصنف ضمن عائلة الرخويات، و زراعة الحلزون هي عملية يتم من خلالها تربية القواقع الأرضية المخصصة للاستهلاك البشري. و لأهمية مكونات هذا الكائن الغذائية فهو يشهد معدلات إنتاج ضخمة. القواقع غنية جدا بالبروتين و الحديد و كل الأحماض الأمينية المطلوبة تقريبا في جسم الإنسان، بالإضافة إلى ذلك ، لديها القليل من محتوى الدسم أو لا.
يزداد الطلب على القواقع يوما بعد يوم على الصعيد العالمي ليس فقط من قبل المستهلكين، و لكن أيضا صناعة مستحضرات التجميل حيث تم اكتشاف مادة يمكن أن يكون لها الاثر الكبير في الحد من الشيخوخة و إصلاح الجلد التالف. على غرار هذا فهامش الربح مرتفع للغاية في مشروع تربية الحلزون.
و تتطلب فرصة العمل في مشروع تربية الحلزون انضباطًا و معرفة محددة في التقنية الحديثة. الطلب على القواقع في كل من السوق المحلي وسوق التصدير أعلى من العرض لأنه لا يوجد الكثير من الناس في هذا المجال.

2. مشروع تربية النحل
هذه الحشرة المزعجة كانت تخدم احتياجات البشر منذ بداية الزمان. لاحتواءها على العديد من خصائص الشفاء الموجودة بالعسل، و هو منتج ثانوي للنحل. و مع زيادة الوعي بفوائد العسل الصحية، ازداد الطلب أضعافا مضاعفة.
تتم تربية النحل بهدف إنتاج العسل كمادة أساسية يليها منتج ثانوي و هو شمع العسل، و هذه مغامرة مربحة يمكن أن تبدأ برأسمال صغير للغاية. لست بحاجة إلى امتلاك أرض أو أي منشأة لبدء نشاط تربية النحل، ولكن النشاط التجاري يتطلب مراقبة يومية مع الإشراف عن كثب على النحل. و لتتعرف أكثر عن كيفية إنشاء مشروع منحل نقترح عليك أن تقرأ الموضوع التالي: دراسة جدوى جاهزة لمشروع منحل لإنتاج عسل النحل

3. الاستزراع السمكي التجاري
يعتبر السمك أحد السلع التي يكثر الطلب عليها باستمرار بسبب محتواها الغذائي العالي. مع العديد من طرق الحفظ، يضمن المزارع عدم تكبد أي خسارة لاستثماراته.
مشروع الاستزراع السمكي هو استثمار مربح يمكنه أن يدر الأموال في أي وقت من العام على أساس منتظم. مع تنفيذ التقنيات الحديثة وبسبب الكتلة الأرضية المناسبة، يمكن أن يبدأ رجل الأعمال هذا العمل باستثمار رأسمالي معتدل.

4. مشروع انتاج اعلاف الحيوانات
من الضروري أن تأكل الماشية الطعام، و الكثير منها معروف باستهلاك الكثير من الطعام خاصة خلال مرحلة نموها. إذا كنت معتادًا على الجوانب الفنية المحيطة بخلط الصيغة، فيمكنك بدء هذا العمل بشكل مريح وتحقيق أرباح جيدة منه.
إنها لحقيقة أن مزارعي الثروة الحيوانية يبحثون دائمًا عن المنتجات الغذائية المناسبة التي من شأنها مساعدتهم على زيادة الغلة و الحد من الأمراض. إذا استطعت المساعدة في هذا الشأن ، فلن تواجه أي مشاكل في تسويق العلف الحيواني الخاص بك، و للمزيد من المعلومات حول هذا المشروع أنصحك أن تتطلع على دراسة جدوى المشروع من هنا: كيف تبدأ صناعة أعلاف المواشي من المخلفات؟

5. مشروع السمان
طيور السمان هي طيور صغيرة جداً تنتج بيضاً مغذياً جداً. في الآونة الأخيرة، أصبح الكثير من الناس يكتشفون الفوائد الصحية المذهلة لبيض السمان و الكثير من الناس يذهبون الآن إلى زراعة بيض السمان. اعتمادًا على الطريقة التي تقرر اتخاذها، يمكن البدء في نشاط زراعة بيض السمان برأسمال ضئيل للغاية ، حتى أقل من 200 دولار.

6. معهد بحوث الثروة الحيوانية
يعمل معهد بحوث الثروة الحيوانية على تحسين الأمن الغذائي من خلال البحوث من أجل الاستخدام الأفضل والأكثر استدامة للثروة الحيوانية. تساعد نتائج هذه الأبحاث الناس على إبقاء حيوانات المزارع على قيد الحياة و أكثر إنتاجية، و زيادة إنتاجية الماشية و المزرعة و الحفاظ عليها، و إيجاد أسواق مربحة لمنتجاتها الحيوانية، و الحد من مخاطر الأمراض المرتبطة بالثروة الحيوانية. يمكن أن تكون هذه الأعمال كثيفة رأس المال إلى حد كبير، لكنها مجزية للغاية خاصةً حيث يمكنك طلب المنح البحثية من الحكومة.

7. استزراع الجمبري
الروبيان ، وإن كان صغيرا في طبيعته، إلا أنه مشروع مربح جدا في صناعة الاستزراع المائي. في الواقع، من المقدر أن يصل حجم هذه الصناعة إلى عدة ملايين من الدولارات في اليوم، و يمكن لأي فرد أن يحقق دخلاً يبلغ ستة أرقام من مزرعة الروبيان الصغيرة.
أحد الحقائق الأخرى حول هذا المشروع هو أنك لا تحتاج إلى الكثير من التعليم لبدئه، و لكن يجب أن يكون لديك بعض المهارات التقنية في الإدارة لتسيير المزرعة. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب الأعمال التفاني، والفحص الروتيني والمراقبة.
يجب أن تكون لديك المعرفة الصحيحة و الكافية عن المعدات المتعلقة بهذا المنتج و غيرها من أجل النجاح و الاستمرارية في عملك. و يعرف هذا العمل التجاري إمكانيات تصديرية هائلة، حيث لا تنتج جميع البلدان الجمبري بكميات تجارية تكفي لسد الطلب على هذا المنتوج.

8. تفريخ الأسماك
يعتمد نجاح مشروع تربية الأسماك على عملية التفريخ كما لو أن العملية لم تسر على ما يرام، فقد تؤثر على جودة الأسماك و القشرة المنتجة. مفرخ الأسماك هو مكان للتربية الاصطناعية والتفريخ و تربية الأسماك و الأسماك الصدفية على وجه الخصوص. تقوم المفرخات بإنتاج أسماك اليرقات و الأحداث في المقام الأول لدعم تربية الأحياء المائية. يمكنك البدء في تفريخ وبيع الأحداث الخاصة بك لمزارع الأسماك إذا كنت على دراية بالتقنيات.

9. فراخ التفريخ
الطيور هي حيوان آخر يمكنك أن تبدأ من خلاله مشروعا يقوم على التفريخ. التفريخ عملية يتم من خلالها احتضان البيض حتى تفقس. و يمكنك بعد ذلك بيع الكتاكيت لمزارعي الدواجن. الحقيقة أن الكثير من مزارعي الدواجن لا يملكون القدرة على تفريخ الكتاكيت الخاصة بهم، لذلك يمكنك تقديم هذه الخدمة لهم مقابل رسوم، أو يمكنك شراء البيض من مزارعي الدواجن، و تقوم أنت بتفقيس الدجاج و تبيعه إلى المزارعين. هذا عمل مربح للغاية للبدء برأس مال صغير و لا يتطلب معرفة متخصصة.

10. مشروع إنتاج الألبان
الحليب هو منتج أساسي في المجتمع، و اليوم لا يمكن للعالم أن يستغني عن الحليب. و لانتاج هذه المادة الحيوية يجب الاستعانة بالمورد الأساسي لها و هي الأبقار الحلوب.
فكرة المشروع مربحة للغاية. و بصرف النظر عن الحليب تنتج الأبقار كمية جيدة من السماد الطبيعي يمكنك بيعها و تحقيق الربح منها هي أيضا.

11. تربية الماعز
تعتبر الماعز واحدة من الحيوانات المرنة للغاية التي يتم تربيتها أساسًا من أجل اللحم و أحيانًا الحليب لأن اللبن يقال أنه غني جدًا بالبروتين و الفيتامينات أكثر من حليب الأبقار. و بفضل آفاقها الاقتصادية الجيدة، اكتسبت تربية الماعز في ظل نظام مكثف و شبه مكثف للإنتاج التجاري زخما خلال السنتين الماضيتين.

12. تربية النعام
النعام هو طائر ضخم جدا ينتج اللحوم أكثر من أي طائر آخر. لحم النعام هو البديل الصحي لحليبنا التقليدي. لديها نسبة أقل من الدهون و السعرات الحرارية و الكولسترول مقارنة مع لحوم البقر و الدجاج و الديك الرومي والأسماك.
في حين يُشار إلى الدجاج و الديك الرومي و الطيور الأخرى على أنها لحم أبيض، يُشار إلى لحم النعام على أنه لحم أحمر لأنه مشابه في اللون و الطعم للحم البقري.
إذا تمت إدارة مشروع تربية النعام بشكل صحيح، يمكن أن تنتج أنثى النعامة الواحدة ما يصل إلى 72000 كيلوغرام من اللحوم و 2000 متر مربع من الجلد و 2000 كيلوغرام من الريش خلال حياتها الاقتصادية (الإنتاجية).
بالمقارنة مع غيرها من الحيوانات الزراعية التقليدية (الأبقار والماعز والخنازير والأسماك والدجاج والديك الرومي)، من السهل جدا تربية النعام، و تبين أن معظم مشاريع زراعة النعام ناجحة للغاية. و بصرف النظر عن عدد قليل من المزارع في جنوب أفريقيا و أمريكا الشمالية و أوروبا و آسيا ، فإن النعام ربما تكون أقل الطيور استزراعًا في العالم.

13. تربية السلاحف
زراعة السلاحف هو مشروع يتم من خلالها العمل على تربية و إنتاج السلاحف للبيع بهدف إستعمالها في الصناعات الغذائية أو بيعها مثلها مثل الحيوانات الأليفة الأخرى. و يعتقد أن صناعة زراعة السلاحف قد نشأت في الولايات المتحدة في الأربعينيات من القرن الماضي ، حيث بدأ الناس في تربية السلاحف التي تم حصادها من مجموعات من الحيوانات البرية.
اليوم ، مزارعو السلاحف في الولايات المتحدة يبيعون السلاحف بغرض إستعمالها في الصناعات الحيوانات الأليفة و الصناعات الغذائية في أمريكا الشمالية و آسيا. تؤكل السلاحف بشكل روتيني في آسيا و في بعض المناطق الريفية في أمريكا الشمالية. و تباع معظم هذه السلاحف كحيوانات أليفة في السوق.

14. تربية الأغنام
يتم تربية الأغنام بشكل رئيسي لإنتاج الصوف و الحليب و الجلد و السماد. بالإضافة إلى ذلك، لحوم الأغنام لذيذة جدا و مغذية و شعبية في الكثير من البلدان. أساسا، الأعمال التجارية زراعة الأغنام هي مصدر كبير للدخل و أنه مفيد للقضاء على الفقر من المناطق القاحلة و الصحراوية و شبه القاحلة و الجبلية. يتمثل الجانب الأكثر ربحًا في هذا النشاط التجاري في أنك لست بحاجة إلى استثمارات ضخمة في رأس المال لبدء نشاط تجاري لتربية الأغنام.

15. مشروع تربية دودة الارض
الديدان مفيدة جدا للمزارعين، للأسف ليس كل المزارع لديها ما يكفي منها. ولأن الديدان لها دور مهم تلعبه في الحفاظ على خصوبة التربة، فهناك سوق ضخمة ومستقرة لها. زراعة الديدان هي أسهل طريقة لتحويل خردة الفواكه و الخضروات إلى تربة جذّابة أو تربة لتعديل نباتاتك أو حدائقك المنزلية. تعتبر زراعة الديدان حيوية و مفيدة على وجه التحديد للأشخاص الذين يرغبون في تحويل سمادهم من بقايا الطعام و لكن ليس لديهم شواغر في صندوق التسميد الخلفي.

16. تربية الطيور الاليفة
نشاط آخر لتربية الماشية يمكنك التفكير فيه هو تربية الطيور الاليفة. في هذه الحالة ، سوف تكون تربية الطيور لأغراض الحيوانات الأليفة و غيرها من الاستخدام المحلي، و ليس للاستهلاك. تشمل أمثلة الطيور الأليفة الببغاوات و الحمامات  و الطاووس (الطاووس و Peahens) ، إلخ.

17. تربية الأرانب بهدف إنتاج الصوف
تشتهر الأرانب بصوفها. الأرانب غزير للغاية و يمكن للإناث الجيدة إنتاج 25 إلى 30 مجموعة (شابة) في السنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأرانب هي أفضل منتجي الصوف على أساس وزن الجسم لكل كيلوغرام. فهي تتطلب طاقة أقل قابلية للهضم بنسبة 30 في المائة لإنتاج كيلوغرام واحد من الصوف مقارنة بالأغنام. كما يمكنك تربيتها و إعادة بيعها، و لتتضح لك الأمور أكثر حول هذا المشروع الحيواني أنصحك ان تتطالع التقرير التالي: دراسة جدوى متكاملة لمشروع تربية الأرانب

18. استزراع اسماك الزينة
أسماك الزينة هي أسماك مبهرجة يتم الاحتفاظ بها في أحواض السمك في المنازل كحيوانات أليفة. حوالي 7.2 مليون منزل في الولايات المتحدة الأمريكية و 3.2 مليون في الاتحاد الأوروبي لديها حوض للماء و يزداد العدد يوما بعد يوم في جميع أنحاء العالم.
كما تنمو زراعة أسماك الزينة لتلبية هذا الطلب.
اليوم، أصبحت تربية أسماك الزينة واحدة من المشاريع التجارية الأكثر ربحية في العالم. هذا نوع من الاستزراع السمكي الصغير الذي يمكن القيام به في منزلك أو الفناء الخلفي.

19. مشروع تربية البط
إن تربية البط هي تجارة مربحة يمكن أن تزدهر في أي مكان، حتى في الفناء الخلفي لمنزلك. هذا لأنه يمكنك الاحتفاظ بالبط دون وجود أي جسم مائي حولها. تربية البطة يعطي دخل ثابت على أساس يومي. لا تتطلب تربية البطة إسكانًا متقنًا مثل الدواجن، و البط يأكل حبوبًا سقطت في حقول الأرز المحصودة و الحشرات و القواقع و دود الأرض و غيرها من الأسماك الصغيرة إلخ.

20. زراعة السلطعون
السرطانات و القشريات شعبية جدا، و تعتبر أطعمة مغذية و لذيذة جدا، هي تجارة مربحة و تتطلب استثمارات صغيرة للغاية بالمقارنة مع غيرها.

21. مزرعة الإبل
الجمل حيوان مفيد جداً. توفر الجمال الحليب و اللحوم و الشعر للمنسوجات أو السلع مثل الأكياس المصنوعة من اللباد، و بالتالي فهي حيوان مربح. تشتهر تربية الجمال في أستراليا و أمريكا الشمالية و أفريقيا و دول آسيا و المحيط الهادئ. تعتمد العديد من البلدان في أفريقيا و آسيا على الجمال لإمداد معظم احتياجاتها من النقل إلى الحليب و اللحوم.

22. تربية الخيول
تربية الخيول هي على وجه الخصوص عملية الإنسان الموجهة للتربية الانتقائية للخيول، و لا سيما الخيول الأصيلة لسلالة معينة. يمكن استخدام التزاوج المخطط لإنتاج خصائص مرغوبة بشكل خاص في الخيول المستأنسة.
يمكن أن يؤدي استخدام إدارة و تكنولوجيات التكاثر الحديثة إلى زيادة معدل الحمل، و الحمل الصحي، و التربية الناجحة. تكاثر الخيول كعمل تجاري هو مهم تمامًا حيث تحتاج إلى تلبية المواصفات المطلوبة بدقة قبل أن تتمكن من الحصول على ما تحتاج إليه.

23. استزراع المحار
حيث اكتشف المستهلكون في جميع أنحاء أمريكا الشمالية الجاذبية الطهوية لهذا الرخوي المتواضع ، يستطيع مربو الأحياء المائية الذين يستطيعون زراعة محار عالي الجودة أن يحصدوا المكافآت. متوسط المحار يحتوي على ما يقرب من 2 غرام من البروتين. يحتوي 12 من المحار على 21.96 جرام من البروتين ، مع 4 جرامات فقط من الدهون.
المحار منخفض في الكوليسترول وغني بالزنك ، الحديد ، الكالسيوم وفيتامين أ. المحار يبدأ باليرقات ، صغيرة جدا بحيث تكون غير مرئية للعين المجردة. في حوالي عام ، يمكن أن تنمو إلى 1 - 1-1 / 2 بوصة. وعادة ما تصل إلى حجم السوق في غضون 18 شهرًا إلى عامين.

نقترح عليك أن تقرأ أيضا: افضل 27 مشروعا زراعيا 2019

إلى هنا نكون قد إنتهينا، و نتمنى أن نكون قد وفقنا في الاجابة على تساؤلاتكم، و أي إقتراح أو إستفسار أكتبوه لنا في التعليقات أسفل هذه التدوينة، و سيكون فريق موقعنا مسرور بالاجابة عليه، و شكرا